الرئيسيةمقالاتالأهلي في مواجهة بلوزداد من أجل استعادة ذاكرة الإنتصارات

الأهلي في مواجهة بلوزداد من أجل استعادة ذاكرة الإنتصارات

الأهلي في مواجهة بلوزداد من أجل استعادة ذاكرة الإنتصارات

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم بصفة عامة والمارد الأحمر بصفة خاصة في التاسعة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة صوب ملعب 𝟓 يوليو بالجزائر حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره شباب بلوزداد ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تضم كلًا من يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني رفقة الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم رواندي بقيادة صامويل أويكوندا ويعاونه الثنائي موتوييمانا وموجابا.

يدخل الأهلي المباراة المرتقبة الليل متربعًا على قمة المجموعة بـ 𝟓 نقاط جمعها من الفوز على ميدياما والتعادل مع يانج أفريكانز وشباب بلوزداد يليه يانج أفريكانز في المركز الثاني بنفس الرصيد ثم يأتي شباب بلوزداد ثالثًا بـ 𝟒 نقاط وأخيرًا ميدياما الغاني بنفس الرصيد.

وتعود منافسات دوري الأبطال الليلة بعد توقف طويل بسبب منافسات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي استضافتها وتوّجت بلقبها كوت ديفوار

وكانت بعثة الأهلي قد وصلت للجزائر مساء أمس الأول الأربعاء وخاض الفريق مرانًا وحيدًا بالجزائر استعدادًا للمواجهة المرتقبة الليلة

وكان الأهلي قد استعد للمباراة من خلال أكثر من مرحلة بدأ بمعسكر خارجي بالإمارات الذي غاب عنه اللاعبين الدوليين لإنضمامهم لمنتخبات مصر ومالي وتونس وجنوب أفريقيا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية بـكوت ديفوار

حيث خاض الأهلي من خلال المعسكر وديتين أمام الأخدود السعودي وحتا الإماراتي إنتهت الأولى بالهزيمة (𝟐/𝟏) والثانية بالتعادل (𝟏/𝟏) واختتم الفريق معسكره وعاد إلى القاهرة وخاض مباراة ودية أمام سموحة بالقاهرة فاز فيها المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وحرص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي طوال الفترة الماضية على تجهيز لاعبيه معنويًا وفنيًا وذهنيًا لمواجهة الليلة التي ستكون هامة في مشوار الأحمر بدور المجموعات حيث يأمل حامل اللقب في في الحصول على الثلاث نقاط من أجل قطع خطوة كبيرة نحو التأهل للدور التالي واستكمال مشواره والحفاظ على لقبه.

وشاهد كولر رفقة لاعبي الفريق أكثر من مباراة للمنافس الجزائري منها مباراة الذهاب بين الفريقين بالقاهرة خلال ديسمبر الماضي التي إنتهت بالتعادل السلبي ، وكشفت المباريات عن إمتلاك شباب بلوزداد قوة بدنية قدرة على اختراق دفاعات الخصوم. لذا طلب المدير الفني للاهلي من لاعبيه عدم ترك مساحات لفريق شباب بلوزداد لعدم الوصول إلى مرمى مصطفى شوبير والذي سيقوم بدوره في الدفاع عن عرين الأهلي الليلة لغياب الحارس الأساسي محمد الشناوي للإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الوطني في أمم أفريقيا الأخيرة.

وضمت قائمة الأهلي المتجهة للجزائر لخوض مباراة الليلة 𝟐𝟐 لاعبًا هم

مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ، كريم الدبيس ، علي معلول ، أكرم توفيق ، محمد هاني ، رامي ربيعة ،وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ، مروان عطية ، إمام عاشور ، عمرو السولية ،محمد مجدي “أفشة” ، كريم نيدفيد ،مصطفي أبوالخير ، حسين الشحات وأنتوني موديست ، كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ، رضا سليم ، ومحمود عبدالمنعم “كهربا”.

ويغيب عن الأهلي في مواجهة الليلة 𝟏𝟏 لاعب مما يعني أن الأهلي يدخل لقاء اليوم وينقصه فريق كامل المباراة هم : وسام ابو علي ومحمد الشناوي ومحمود متولي وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا وخالد عبد الفتاح ومحمد الضاوي كريستو وبيرسي تاو ديانج للإصابة فيما يغيب الثنائي عمر كمال ومحمود الزنفلي بسبب عدم القيد في القائمة الإفريقية.

في المقابل أكد ناصر ميكيداش المدرب المساعد لفريق شباب بلوزداد أن مواجهة الأهلي ستكون قوية للغاية خاصة وأن المنافس يمتع بخبرات واسعة فى البطولة.

واضاف :”سنواجه منافسًا قويًا وعنيد سبق له التتويج بهذه البطولة لعدة مرات بل هو أكثر فرق القارة تتويجًا باللقب،وهو ما سيجعل المباراة قوية وصعبة وأكمل مباراتنا أمام الأهلي ضمن رابطة أبطال إفريقيا ستلعب على جزئيات وواصل:سيكون لدينا بعض الغيابات بسبب الإصابات خلال هذه المباراة إلا أننا نملك البدائل المناسبة الإدارة والطاقم الفني قمنا باللازم لوضع الفريق في أحسن الظروف ونتمنى أن يكمل اللاعبين المهمة من أجل اسعاد أنصارنا.

الأهلي في مواجهة بلوزداد من أجل استعادة ذاكرة الإنتصارات
الأهلي في مواجهة بلوزداد من أجل استعادة ذاكرة الإنتصارات
مقالات ذات صلة

الأكثر قراءه