الرئيسيةأخبار المنتخباتكأس الأمم الأفريقيهالعقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير

العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير

العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير

يدخل منتخب جامبيا النسخة الحالية من كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي حيث تواجد في نسخة 𝟐𝟎𝟐𝟏 وكان نجح في الوصول لنسخة 𝟐𝟎𝟏𝟓 بسب خطأ إداري حيث قام الاتحاد ” الجامبي” بعملية قيد 𝟓 لاعبيين سنهم يتجاوز السن القانوني لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 𝟐𝟎 عاما وفي الفقرة التالية سنتحدث عن تاريخ مشاركات منتخب جامبيا.

المشاركة الأولى “الإنجاز التاريخي”

حقق منتخب جامبيا إنجاز تاريخي حيث تأهل من دور المجموعات بعد ما نجح في جمع 𝟕 نقاط بنفس الرصيد مع منتخب مالي المتصدر بنفس الرصيد وكان عدد نقاط تونس في نفس المجموعة ثلاث نقاط فقط.

حيث تواجد في مجموعة تضم ” مالي – تونس – موريتانيا” فاز على موريتانيا 𝟏/𝟎 تعادل مع مالي 𝟏/𝟏 وفاز على تونس 𝟏/𝟎 لكن يخرج من ربع النهائي بعد الخسارة من الكاميرون صاحبة الأرض بثنائية نظيفة،

العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير
العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير

الهداف التاريخي لمنتخب جامبيا

يتصدر أسان سيساي نجم ضمك صدارة الهدافين حيث نجح في تسجيل 𝟏𝟑هدف من 𝟑𝟔 مباراة.

اللاعب الأكثر مشاركة مع العقارب

يتصدر نجم بشكتاش عمر كولي قائمة اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب جامبيا برصيد 𝟒𝟓 مباراة، والجدير بالذكر يتواجد الثنائي في القائمة الحالية للمنتخب وفي الفقرة التالية سنتحدث عن أهم عناصر المنتخب.

أبرز لاعبي منتخب جامبيا

يمتلك منتخب جامبيا مجموعة مميزة ومن ضمن المنتخبات المرشحة لتخطي دور المجموعات وتتسلح” العقارب ” بثلاثي الدوري السعودي “موسى بارو لاعب التعاون – سيساي لاعب ضمك ومحمد باداوموسي” لاعب الحزم “، وعمر كولي مدافع بشكتاش التركي بجانب، أبلي جالو لاعب ميتز الفرنسي.

العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير
العقارب في رحلة تحقيق إنجاز كبير

المدير الفني لمنتخب جامبيا هو البلجيكي” توم سانتفيت “الذي يعتبر قائد الثورة في كرة القدم في جامبيا تولي الفريق في 𝟐𝟎𝟏𝟖 وفي أول مشاركة في كأس الأمم الإفريقية تخطي دور المجموعات.

كيف صعد منتخب جامبيا إلى كأس الأمم الإفريقية ؟

صعد في مجموعة كانت تضم” مالي – الكونغو – جنوب السودان” وصعد بعد جمع 𝟏𝟎 نقاط في المجموعة وهو نفس رصيد منتخب مالي المتصدر حينها.

وعن النسخة الحالية يتواجد في مجموعة تضم كل من السنغال – غينيا – الكاميرون

الجولة الأولى ضد السنغال يوم 𝟏𝟓 يناير في تمام الساعة الرابعة مساءً.

الجولة الثانية ضد غينيا يوم الجمعة 𝟏𝟗 يناير في تمام العاشرة مساءً.

الجولة الثالثة ضد الكاميرون يوم 𝟐𝟑 يناير في تمام الساعة السابعة مساءً.

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءه