الفراعنة في مواجهة الفهود

الفراعنة في مواجهة الفهود

يدخل منتخب مصر مباراة اليوم أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بحثا عن تحقيق الفوز وتخطي عقبة في مشوار تحقيق النجمة الثامنة الغائبة عن الخزائن منذ نسخة 𝟐𝟎𝟏𝟎.

ويسعى روي فيتوريا إلى تصحيح الأوضاع بعد النتائج الأخيرة وعدم تحقيق الفوز في مباريات دور المجموعات ويتحدي منتخب مصر الغيابات في صفوف المنتخب حيث غادر الثنائي محمد صلاح كابتن الفريق وحارس المنتخب محمد الشناوى قائمة الفراعنة بسب الإصابة بجانب احتمالية عدم مشاركة إمام عاشور بعد إصابته في الرأس.

ويتسلح روي فيتوريا بالثلاثي المتألق ” عمر مرموش – تريزيجيه – مصطفى محمد” من أجل إحداث الفارق كذلك تواجد مروان عطية في خط الوسط بعد تقديم أداء مميز في الجولة الأخيرة أمام الرأس الأخضر.

وعلى الجانب الاخر يدخل سبستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو المباراة بحثا عن تحقيق إنجاز من خلال الوصول لدور الثمانية وعلى حساب” الفراعنة” الأكثر تحقيقا لكأس الأمم الإفريقية برصيد 𝟕 ألقاب .

ويمتلك ديسابر العديد من العناصر المميزة في صفوف المنتخب وعلى رأسهم ويسا نجم فريق بيرينفورد الإنجليزي وسيدريك باكامبو نجم جالاطا سراي و شانسيل مبيمبا كابتن فريق مارسليا وإليا ميشاك لاعب يانج بويز السويسري.

الفراعنة في مواجهة الفهود
الفراعنة في مواجهة الفهود

وعند الحديث عن تاريخ المواجهات المباشرة نجد تفوقا كبيرا للمنتخب الوطني حيث تعتبر مواجهة اليوم هي المواجهة رقم 𝟏𝟑 بين المنتخبين وكان التفوق المصري كبيرا في المباريات السابقة حيث حقق منتخب مصر الفوز في 𝟖 مباريات وسجل منتخب مصر 𝟐𝟓 هدفا في حين حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز في مباراة واحدة فقط وكانت في الدور قبل النهائي في نسخة 𝟏𝟗𝟕𝟒 والتي نجح منتخب الكونغو حينها في تحقيق لقب البطولة وكانت المباراة تسير في اتجاه المنتخب الوطني بعد التقدم بهدفين نظيفين لكن ينجح منتخب الكونغو في تسجيل ثلاثة أهداف وينجح في الوصول إلى النهائي والفوز على منتخب زامبيا، وسجل منتخب الكونغو 𝟏𝟐 هدفا في الشباك المصرية.وتعادل المنتخبين في ثلاث مباريات فقط

وتعتبر مواجهة الدور ربع النهائي في نسخة 𝟐𝟎𝟎𝟔 هي المواجهة الأخيرة للمنتخبين في الأدوار الإقصائية وحينها حقق منتخب مصر الفوز برباعية مقابل هدف وحقق منتخب مصر لقب البطولة حينها.

وعن التشكيل المتوقع للمنتخب الوطني من المتوقع اعتماد روي فيتوريا على طريقة 𝟒/𝟑/𝟑

في حراسة المرمى محمد أبو جبل

خط الدفاع محمد هاني – عبد المنعم – حجازي – محمد حمدي

خط الوسط مروان عطية – حمدي فتحي – إمام “في حالة الجاهزية ومن المتوقع دخول محمد النني في حالة غياب إمام عاشور

خط الهجوم زيزو – مصطفى محمد – مرموش.

الفراعنة في مواجهة الفهود
الفراعنة في مواجهة الفهود

وعن التشكيل المتوقع للمنتخب الكونغولي:-
من المتوقع اعتماد المدير الفني للفهود على طريقة 𝟒 /𝟒/𝟐

حراسة المرمى ليونيل امباسي

خط الدفاع كالولو-إمبيمبا- دليان- ماسوكو.

خط الوسط صامويل موتو-تشارليز بيكيل – جويل كاكوتا-ساليس.

خط الهجوم ويسا – سيدرك وسيدريك باكامبو

مقالات ذات صلة

الأكثر قراءه