الرئيسيةتاريخ الناديحكايات تاريخيهحكايات الأهلي التاريخية في رمضان

حكايات الأهلي التاريخية في رمضان

حكايات الأهلي التاريخية في رمضان

الزمان: يوم الخميس 𝟒 نوفمبر 𝟐𝟎𝟎𝟒 الموافق الحادي عشر من رمضان لعام 𝟏𝟒𝟐𝟓 هجرية

الحدث: مباراة الأهلي و الزمالك في الدور الأول لدوري موسم 𝟐𝟎𝟎𝟓/𝟐𝟎𝟎𝟒 على استاد الكلية الحربية

ما قبل المباراة

تعرض الأهلي لأزمات عديدة منذ موسم 𝟐𝟎𝟎𝟏/𝟐𝟎𝟎𝟎 بعد رحيل العديد من نجوم الفريق و ادى ذلك لخسارة الفريق بطولة الدوري العام ( و هي المفضلة لدى الأهلاوية ) لمدة أربع مواسم كاملة و هي اطول فترة تغيب عنها بطولة الدوري عن القلعة الحمراء منذ الستينات.. كذلك شهدت تلك السنوات تفوق ملحوظ و غير معهود للزمالك على الأهلي في لقاءات القمة بينهما حيث نجح الزمالك في الفوز على الأهلي خلال تلك الفترة 𝟓 مرات مقابل مرة وحيدة للأهلي و تعادلا مرتين. لكن مع بداية هذا الموسم قام الأهلي بتدعيم الفريق بقوة بصفقات كبيرة مثل تريكة و بركات النحاس و إسلام الشاطر و غيرهم لتعود للأهلي مكانته في كل البطولات.

المباراة

دخل الأهلي المباراة و هو متصدر للبطولة منذ بدايتها و خلفه الزمالك الذي كان يعول على الفوز في تلك المباراة ليعود منافسا قويا على القمة.. و بالفعل بدء الزمالك المباراة بصورة جيدة و ظهر متماسكا و اضاع هدفين.. لكن تلك السيطرة لم تدم طويلا حيث بعد عشرين دقيقة دانت السيطرة الكاملة للأهلي حتى احرز الهدف الأول له عن طريق النجم محمد أبو تريكة لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف للأهلي.

مع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه و نجح أبو تريكة في إضافة الهدف الثاني له و للأهلي بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط.. و حاول الزمالك العودة مرة أخرى للمباراة بهدف من ضربة جزاء سجلها جمال حمزة.. و لكن رد الأهلي كان سريعا بهدفين متتاليين لجلبرتو من ضربة جزاء.. ثم للهداف عماد متعب لتصبح النتيجة 𝟏/𝟒 وسط فرحة غامرة من الجمهور الأهلاوي و بدت ذكريات انتصار الستة التاريخي تلوح في الأفق و هتفت الجماهير «عايزين ستة.. عايزين ستة».

و لكن إطمئنان اللاعبين على النتيجة و عدم المجازفة في الهجوم ادى لتوقف الأهداف الحمراء عند الرقم “𝟒” و نجح الزمالك في احراز هدف اخر لعبد الحليم علي من ضربة جزاء وهمية احتسبها الحكم التركي.. لتنتهي المباراة بفوز كبير للأهلي 𝟐/𝟒 بعد فترة غياب كبيرة عن الانتصارات على الزمالك.. و كان هذا الانتصار فاتحة خير للأهلي حيث سحق الأهلي منافسه في هذا الموسم اربع مرات متتالية في الدوري و في البطولة الإفريقية.

مثل الأهلي في هذه المباراة
عصام الحضري.. عماد النحاس.. وائل جمعة.. احمد السيد.. جلبرتو.. محمد شوقي.. احمد حسن إستاكوزا.. حسن مصطفى.. محمد بركات.. محمد أبو تريكة.. عماد متعب

حكايات الأهلي التاريخية في رمضان
حكايات الأهلي التاريخية في رمضان
مقالات ذات صلة

الأكثر قراءه