الرئيسيةتاريخ الناديأرشيف و بطولاتتاريخ مواجهات الأهلى أمام اندية الجزائر فى كل البطولات الإفريقية

تاريخ مواجهات الأهلى أمام اندية الجزائر فى كل البطولات الإفريقية

تاريخ مواجهات الأهلى أمام اندية الجزائر فى كل البطولات الإفريقية

تقابل الأهلي مع الأندية الجزائرية شبيبة الساورة ( مباراتين )، اتحاد العاصمة ( ثلاث مباريات )، مولودية الجزائر ( ستة مباريات )، وفاق سطيف ( سبعة مباريات )، شبيبة القبائل ( أربعة مباريات )، وشباب بلوزداد( ثلاث مباريات ) في 𝟐𝟓 مباراة.

بدأت مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 𝟏𝟗𝟕𝟔، في أولى مشاركات الأهلي ببطولات الأندية الإفريقية ، وكانت في دور الستة عشرة لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري مع نادي مولودية الجزائر ، وفى الجزائر خسر الأهلي بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء أحرزها محمود الخطيب وخرج من البطولة، وأكمل مولودية المشوار للنهاية وفاز بالبطولة.

واجه الأهلي مولودية الجزائر في 𝟔 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.

التقى الأهلي مع بلوزداد في ثلاث مباريات مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 𝟐𝟎𝟎𝟏 حقق الأهلي الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل و مباراة في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية وأنتهت بالتعادل السلبي في برج العرب.

تواجه الأهلي ضد اتحاد العاصمة من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ 𝟏𝟔 ببطولة دوري أبطال إفريقيا𝟐𝟎𝟎𝟓، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.

كما حقق اتحاد العاصمة لقب كأس السوبر الإفريقي عام 𝟐𝟎𝟐𝟑، على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بهدف نظيف.

التقى الأهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 𝟐𝟎𝟏𝟗، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.

واجه الأهلي شبيبة القبائل في 𝟒 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.

يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الأهلي بواقع 𝟕 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في ثلاث مباريات.

وحقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 𝟐𝟎𝟏𝟓، على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

يعد عماد متعب هداف الأهلى أمام اندية الجزائر، برصيد 𝟒 أهداف.

وائل جمعة هو أكثر اللاعبين مشاركة أمام اندية الجزائر برصيد 𝟏𝟎 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلى أمام اندية الجزائر فى كل البطولات الإفريقية
تاريخ مواجهات الأهلى أمام اندية الجزائر فى كل البطولات الإفريقية
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر قراءه