الرئيسيةتاريخ الناديأرشيف و بطولاتقبل موقعة ميدياما تعرف علي مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

قبل موقعة ميدياما تعرف علي مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

قبل موقعة ميدياما تعرف علي مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية

واجه الأهلي الأندية الغانية في 𝟏𝟕 مباراة من قبل، بواقع 𝟖 مباريات أشانتى كوتوكو و 𝟔 مباريات أمام فريق هارتس أوف أوك و مباراتين أمام بريكوم تشيلسي ، ومباراة واحدة أمام فريق ميدياما.

خلال 𝟏𝟕 مباراة واجه فيها الأهلي الأندية الغانية حقق الفوز في 𝟕 مباريات وخسر 𝟓 مباريات وتعادل في 𝟓 مباريات.

المباراة الأولي للأهلي كانت أمام هارتس أوف أوك في ربع نهائي عام 𝟏𝟗𝟕𝟕 من بطولة إفريقيا لأبطال الدوري ، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب 𝟎/𝟏، وخسر في مباراة الإياب بنتيجة 𝟎/𝟑.

التقى الأهلي مع كوتوكو في نهائي عام 𝟏𝟗𝟖𝟐 من بطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وفازالأهلي بالقاهرة 𝟎/𝟑، وتعادل في كوماسي 𝟏/𝟏. ثم تجددت المواجهة بين الفريقين في بطولة إفريقيا لأبطال الدوري عام 𝟏𝟗𝟖𝟑 وتعادلا في القاهرة وخسر الأهلي في غانا بهدف نظيف.

التقى الأهلي مع هارتس أوف أوك في دور المجموعات من دوري الأبطال عام 𝟏𝟗𝟗𝟗 وفازالأهلي في القاهرة 𝟎/𝟐، وخسر في غانا بنتيجة 𝟏/𝟐. وثم تجددت المواجهة بين الفريقين في عام 𝟐𝟎𝟎𝟎 بدور المجموعات من دوري الأبطال وتعادلا في القاهرة 𝟏/𝟏 وخسر الأهلي في غانا 𝟏/𝟐.

التقى الأهلي مع كوتوكو في دور المجموعات من دوري الأبطال لعام 𝟐𝟎𝟎𝟔، وفاز الأهلي بالقاهرة 𝟒-𝟎 وتعادل في غانا 𝟎/𝟏.

التقى الأهلي مع فريق بريكوم تشيلسي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 𝟐𝟎𝟏𝟐 وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 𝟏/𝟒 وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 𝟏/𝟏.

آخر مواجهة جمعت الأهلي مع أندية غانا كانت أمام فريق ميدياما في دور المجموعات في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا و فاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 𝟎/𝟑 و أحرز الأهداف محمود كهربا و حسين الشحات و صلاح محسن

استطاع الأهلي في تلك المواجهات أن يحرز 𝟐𝟒 هدف مقابل استقباله 𝟏𝟑 أهداف، وشهد تعادل سلبي مرة وحيدة مع العلم أن أكبر فوز للفرق الغانية كان فوز هارتس أوف أوك بثلاثية نظيفة في 𝟏𝟗𝟕𝟕 وفيما يعود أكبر فوز للأهلي بـ 𝟎/𝟒 أمام أشانتي كوتوكو.

حافظ الأهلي على نظافة شباكه خالية من الأهداف في 𝟔 مباريات ، فيما عجز عن التهديف في 𝟕 مباريات .

يعتبر الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي أمام الفرق الغانية برصيد 𝟒 أهداف.

قبل موقعة ميدياما تعرف علي مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية
قبل موقعة ميدياما تعرف علي مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر قراءه